عربـ كوول

ملتقى شباب وبنات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الان ....... مبارك يمثل امام القضاء داخل قفص الاتهام على سرير المررض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{hope}
مــرآقبـهـ عــآمهـ
مــرآقبـهـ عــآمهـ
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 29/07/2011
الموقع : K.$.A

مُساهمةموضوع: الان ....... مبارك يمثل امام القضاء داخل قفص الاتهام على سرير المررض    الخميس أغسطس 04, 2011 10:01 am

الدفاع يطالب بالقصاص من المتهمين ..و"جمال" و"علاء" يمسك كل منهما بمصحف في يده

سبق – متابعة: بدأت في مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة، أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وظهر مبارك لأول مرة منذ تنحيه عن الحكم في قفص الاتهام وهو مستلق على سرير. ويواجه المتهمون اتهامات بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والتربح، والإضرار العمدي بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل.

وكانت قد حطت، صباح اليوم، الطائرة التي أقلت مبارك من مطار شرم الشيخ إلى مطار ألماظة الحربي ــ شرقي القاهرة؛ ليمثل أمام المحكمة. ويعتبر مبارك أول رئيس دولة عربي يسقطه شعبه يحاكم في بلده حيث يواجه عقوبة الإعدام إذا ما ثبتت الاتهامات الموجهة إليه.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر أمنية قولها إن مبارك (83 سنة) الذي وضع قيد الحبس الاحتياطي في مستشفى شرم الشيخ منذ أبريل الماضي استقل سيارة إلى مطار شرم الشيخ حيث استقل طائرة إسعاف في طريقه إلى اكاديمية الشرطة بضاحية التجمع الخامس بشرق القاهرة حيث تعقد المحاكمة.

وكان متظاهرون متجمعون أمام المستشفى ويرددون هتافات تدعو إلى إعدامه. وانتشرت أعداد كبير من قوات الأمن والجيش حول أكاديمية الشرطة لتأمين المحاكمة.

وكان بضع عشرات من مؤيدي مبارك وعدد مماثل من معارضيه موجودين أمام أكاديمية الشرطة صباح اليوم الأربعاء وحصلت اشتباكات بينهم وتراشقوا بالحجارة إلا أن الشرطة تدخلت وسيطرت على الموقف واقامت حاجزا بين الطرفين. وكان مؤيدو مبارك يهتفون "يقولون ثورة وحرية وهم مجموعة بلطجية".

ولم يظهر مبارك الذي حكم مصر بلا منازع لمدة ثلاثة عقود إلى العلن منذ إطاحته في 11 فبراير الماضي. وتضاربت الأنباء أخيراً حول حالته الصحية التي أكدت السلطات خلال اليومين الأخيرين أنها "مستقرة نسبياً".

واتهمت النيابة العامة مبارك بأنه "اشترك بطريق الاتفاق مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وبعض قيادات الشرطة في ارتكاب القتل العمد مع سبق الإصرار". وينتظر المصريون هذه المحاكمة منذ شهور وخصوصاً أسر قرابة 850 قتيلاً وأكثر من ستة آلاف مصاب معظمهم من الشباب سقطوا خلال "ثورة 25 يناير".

وفرّق الجيش المصري الإثنين بالقوة عشرات الأشخاص من بينهم عدد من أسر ضحايا الانتفاضة كانوا مصرين على مواصلة الاعتصام في ميدان التحرير إلى حين التأكد من حضور مبارك المحاكمة.

ويحضر المحاكمة عدد قليل من أسر المتهمين إلى جانب أكثر من مائة من أسر الضحايا، فضلاً عن المحامين والصحفيين.

وقد أمر رئيس المحكمة باستراحة قصيرة، على أن تُستأنف بعد قليل، وقد ظهر كلٌّ من علاء مبارك وشقيقه جمال ممسكاً بمصحف في يده داخل قفص الاتهام، ولُوحظ وقوف "جمال" بجوار والده الرئيس المخلوع على السرير الطبي، كما لُوحظت محاولات مستميتة من المحامين الذين يدافعون عن المتهمين؛ لتعطيل سير الدعوى بالدفع ببطلان ضمّ القضيتين. من جانب آخر، شهدت المنطقة المحيطة للمحكمة اشتباكات عنيفة بين معارضي مبارك وأنصاره مع تدخل للشرطة في مطاردة الجانبين.

وقرر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تباشر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك استئناف جلسة المحكمة للاستراحة.وكان رئيس المحكمة رفع الجلسة للاستراحة داخل غرفة المداولة بعد 75 دقيقة من إجراءات المحاكمة التي تم فيها اثبات حضور المتهمين وهيئة الدفاع عنهم، كما ثم اثبات طلبات هيئة الدفاع الإجرائية. وسوف تعود هيئة المحكمة بعد قليل إلى الانعقاد مجددا.

وآلله رحمنآه
لكن آلله يعين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zynh229.forumarabia.com/profile?mode=editprofile
 
الان ....... مبارك يمثل امام القضاء داخل قفص الاتهام على سرير المررض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عربـ كوول :: 【 .. عــــرب العامهُ .. 】 :: الاخبار العاجلة | News-
انتقل الى: